تطبيقات الهواتف الذكية

  ​​​​​​تطبيقات الهواتف الذكية

 

تعتبر تطبيقات الهواتف الذكية من أهم الأشياء التي لا غني عنها في حياتنا اليومية تسهل علي البشرية الكثير من الأشياء أصبح الاعتماد علي الهواتف بشكل كبير و أصبح هناك كثير من التطبيقات المستخدمة لتواصل البشرية مع بعضها البعض توسعت فكرة التطبيقات في مجال العمل لتشمل الشركات والبنوك والتجارة الألكترونية مثل طلب سلعة معينة من متجر عن طريق التطبيق, تساعد التطبيقات علي جذب كثير من العملاء وتطوير الشركة بشكل أسرع مما يترتب عليه زيادة أرباح الشركة كل ما يحتاجه الشخص هو التفكير لفكرة معينة ويقوم بدراسة السوق جيدا يقوم بعدها بطرح الفكرة والتسويق لها عن طريق تطبيقات الموبيل .

     أهمية تطبيقات الهواتف الذكية

أثبتت تطبيقات الهواتف الذكية انها فعاله في التواصل مع العملاء المستهدفين إذا كنت ترغب في عرض المنتجات الخاصه بالشركة علي تطبيقات الموبيل يساعد علي زيادة الأرباح وكلما زادت العروض التي تقدمها للعملاء زاد إنتشار التطبيقات ومعرفته بشكل أكبر.

  • التسويق

تساعد تطبيقات الهواتف الذكية علي التسويق والإنتشار  بشكل كبير  ,حيث أثبتت تطبيقات الاجهزة المحمولة أنها سريعة وفعالة في جذب اهتمام العملاء و ضمان التواصل والتفاعل مع إطلاق المنتجات والخدمات الجديدة والعروض الترويجية والميزات المحسنة والأسعار المخفضة يساعدك علي جني الكثير من المال .

  • تقليل التكلفة

مثلا إن كنت تريد فتح مشروع كبير سوف تحتاج إلي مكانتدفع إيجار وتجهيز المكان أصبح مكلف والموار البشرية التي تحتاجها وتكلفة الدعايا والإعلان عن هذا المشروع . تساعدك فكرة عمل تطبيق تقوم بتوفير عليك كل هذه التكاليف .

  • سهولة وصول العميل

يساعد التطبيق العملاء إلي سهولة الوصول إلي المنتج بشكل سهل والإستفسار عن كل شيئ يخص المنتج مما يترتب علي زيادة ثقة العميل بمنتج الشركة.

  • معرفة عملائك بشكل تفصيلي

تساعد التطبيقات لمعرفة العملاء بشكل أفضل حيث تقوم التطبيقات بتجميع البيانات الخاصه بالموقع الجغرافي الخاص بالعملاء والتعرف علي احتياجات العملاء وتحسين المنتجات بناء علي طلباتهم.

  • سهولة الأستخدام

 التطبيقات أسهل في التعامل من المواقع العادية، ويمكن تخصيصها واستخدامها بشكل مختلف حسب كل مستخدم حيث كلما كان التطبيق مبسط وموضح لطريقة الأستخدام يساعدك علي جذب كثير من المستخدمين إلي التطبيق يلزم إلي ذلك فريق عمل متميز في عمل التطبيق وتصميمه.

 

كيف يمكنك الربح من التطبيقات ؟

  • التطبيقات المدفوعة

في هذا النوع من التطبيقات يمكنيتم دفع مبلغ من المال مقابل الخدمة التي تقدمها مثل تطبيقات الخاصه بالمجال التعليمي يجب ان تكون فكرة التطبيق جيدة ويحتاج إليها السوق لجذب الكثير من المستخدمين وينتشر التطبيق بشكل أسرع , لذلك يجب عليك أن تحدد الوسائل اللازمة لتحقيق الدخل من تطبيقك وما هو السبب القوي وراء دفع العملاء مقابل ذلك، وإذا لم تطلق تطبيقك باستراتيجية من أجل تحقيق الدخل، فضع في اعتبارك تحقيق أرباح على المدى الطويل

  • الإعلانات

​​​​​​​ يمكنك أيضا أستخدام الإعلانات داخل التطبيق , وعن طريقة عرض الإعلانات داخل التطبيق وزايادة عدد مشاهدات الإعلانات يساعد علي تحقيق الربح ولعل العيب الأكبر لهذه الطريقة هو أنك بحاجة لعدد لا بأس به من التحميلات للتطبيق الخاص بك حتى تربح منه مبلغ معقول من الإعلانات

  • الإشتراكات​​​​​​​

يمكن عمل بعض الخدمات علي التطبيق الخاص بك لا يمكن الاستفاده بها إلا بعد دفع الإشتراك المحدد حيث يمكنك عمل العروض علي هذه الخدمات المقدمة مما يجذب الكثير من المستخدمينفيجيب ان تكون فكرة التطبيق ذات محتوي مهم ومطلوب من المستخدمين مثل تطبيق :

Smart bee  يساعدك علي :

  • إتاحة تسجيل #حضور_وإنصراف الموظفين مجرد وصولهم المقر و الخروج منه
  • إتاحة تسجيل الحضور عن طريقين مسح الـQR أو اللوكيشن
  • ربط فروع الشركه وتحديد الموقع الجغرافى
  • تعقب مباشر لحضور الموظفين
  • يُتيح للمُدراء وضع المرتبات و توجيه المهام للموظفين و إستقبال طلبات الموظفين من اذونات و اجازات و سلف الخ...
  • توفير الوقت فى صيانه #أجهزة_البصمة التقليديه

بديل صحي و أمن لأجهزة #البصمة التقليديه

  • بيع التطبيق

​​​​​​​يمكنك الربح من بيع التطبيقات الخاصة بك، فهناك الكثير من اللذين يبحثون عن شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهام معينة لجمهورهم، أو يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك لتحقيق أرباح منه.

 

عوامل لنجاح تطبيقك:

1- التعامل مع شركة برمجة محترفة

يجب عليك التعامل مع شركة برمجة ذات مستوي عالي من الخبرة لتخرج لك تطبيق خالي من المشاكل ويكون مناسب لي  أنظمة التشغيل   Android)  أو  IOS )

2- تحديث التطبيق

يجب ان يتم تحديث التطبيق بين الحين والأخر حتي يصبح لديك تطبيق ناجح

3- سرعة التطبيق

سرعة التطبيق من الأشياء التي تجذب المستخدمين علي التفاعل مع التطبيق بدون ملل, فالإنتظار الناتج عن بطء التطبيق ينفر المستخدمين من التطبيق

4- الخصوصية والأمان

هناك بعض المعلومات التي توجد علي هواتفنا التي لها أهمية مثل المعلومات البنكية والشخضية والمدفوعات , لذلك يجب أن يكون التطبيق محمي جيدا حتى يثق المستخدمون بتطبيقك قدم لهم تطبيقا امنا يوفر ما يكفي من تدابير الأمان.

          

            في النهاية يجيب عليك الأن أن تبدأ بترتيب افكارك وتقوم بوضع الأستراتيجية المناسبة لفكرة تصميم التطبيق وبعد ذلك تقوم بالتسويق له بشكل جيد لجذب عدد أكبر من المستخدمين .

 

اخر المقالات

اكتشف المقالات فى مدونة waitbuzz

aaa

24

December

عروض خاصة بمناسبة الذكرى الـ12 لـ WaitBuzz

المزيد

aaa

21

December

أسرة "WAITBUZZ" تحتفل بالعيد ميلاد الـ 12 للشركة

المزيد

aaa

20

December

تعرف على فريق waitbuzz المتخصص في تنمية مشروعك وزيادة مبيعاته.

المزيد

aaa

19

December

اجعل من مشروعك علامة تجارية بفضل خدمات التسويق من waitbuzz

المزيد

aaa

18

December

استثمر في فريق التسويق waitbuzz الذي يساعدك على تحقيق أهداف مشروعك

المزيد

aaa

17

December

البرمجة في المستقبل: كيف ستؤثر التقنية على حياتنا ومستقبلنا

المزيد