المتاجر الإلكترونية

المتاجر الإلكترونية

أصبح العديد من الأفراد تتجة إلي المتاجر الإلكترونية, وذلك لسهولة عرض وطلب المنتجات, فيمكن للعميل القيام بعملية التسوق دون الحاجة للذهاب إلي متجر فعلي ,لذلك يجب عليك أختيار تصميم جيد لمتجرك الإلكتروني و ان يتميز بالبساطة , كلما كان المتجر الإلكتروني سهل الإستخدام يساعدك علي جذب العملاء نحوك.

أهمية المتاجر الإكترونية

  1-التسويق والدعاية

يمكنك من خلال المتاجر الإلكترونية الحصول علي أكبر قدر من العملاء,بسبب ان كثير من الناس أصبحت تستخدم الإنترنت , لا تقتصر المتاجر الإلكترونية علي منطقة معينة بل تشمل الكثير من المناطق .

  2- توفير الوقت

    يوفر المتجر الإلكتروني الكثير من الوقت لطلب منتج معين لإن العميل يمكنه التسوق من المنزل أو من العمل دون الذهاب إلي مكان ما ,يمكنك أيضا طلب منتجك الذي تريده بكل سهوله .

  3- في خدمتك طوال الوقت

    المتجر الإلكتروني  يعمل في كل الأوقات يستقبل الرسائل خلال 24 الساعة من اليوم بخلاف المحلات التجارية تعمل بي أوقات محددة.

  4- سهولة إختيار المنتج

    من خلال التسوق عبر الإنترنت يمكنك المقارنة بين المنتجات ومعرفة التفاصيل لكل منتج ,  ففي المتجر الإلكتروني تكون عملية الوصول إلى منتج معين أكثر سهولة بسب إستخدام محركات البحث , و أيضاً فإن الزيارات المتكررة للعميل الواحد تجعل من السهل على المتجر معرفة متطلباته المعتادة و التنبؤ بما قد يثير اهتمامه ويلفت نظره مما يسهل عمليه الإعلان عن المنتوجات والخدمات الجديدة.

  5- تنوع طرق الدفع

يوفر لك المتجر الإلكتروني الكثير من عمليات الدفع مثل الدفع عن طريق البطاقات البنكية أو الدفع عن الإستلام مما يزيد ثقة العميل بمتجرك الإلكتروني.

  6- تلقي تقييمات و أراء العملاء

من المهم جدا السماع إلي أراء العملاء وتقييماتهم  لتحقيق الأفضل لهم والتحسين من منتجك , ووجود متجر إلكتروني احترافي على الانترنت هو طريقك الأفضل للحصول على الآراء فوراً بسهولة والاستجابة لها والتواصل مع عملائك وتحسين توقعاتهم.

 

أنواع المتاجر الإلكترونية

 1-التجارة من شركة إلي شركة

في هذا النوع من التجارة تستهدف الشركة بيع خدمتها أو منتجاتها إلي شركة أخري مثل المصانع وتجار الجملة والتجزئة.

 2- التجارة من شركة إلي مستهلك

تعتبر من أشهر أنواع التجارة وتكون الشركات هي الطرف التي تبيع إلي المستهلكين عن طريقة منصات التجارة الإلكترونية ومن أهم أعمالنا : صح ستور

 3- التجارة من مستهلك إلي شركة

يقوم المستهلك بعرض خدماته أو منتجاته علي الشركات مثل بعد الوظائف المعينة مثل المحامون أو المبرمجين .

 4-  التجارة من مستهلك إلي مستهلك

  هي عملية يبيع فيها الفرد خدماته أو منتجاته إلى الأفراد الآخرين, معظم عمليات البيع التي تحدث في أسواق النظير للنظير.

كيفية تطوير متجرك الإلكتروني ؟

  • إختيار تصميم سهل وبسيط

يجب ان يكون تصميم المتجر الإلكتروني سهل وبسيط وان تكون ألوانه متناسقه معألوان المتجر  ليريح العميل ويسهل عليه عملية اتخاذ قرار الشراء.

  • الإهتمام بـ أداء المتجر الإلكتروني

يجب ان يكون المتجر الإلكتروني سهلا و يتميز بالسرعة أثناء الأنتقال بين صفحات المتجر  حتي لا يصاب العميل بالملل, لإن سرعة الموقع من العوامل الحاسمة و الفارقة في تحسين المبيعات.

  • إرسال بريد إلكتروني بشكل دوري

من أفضل الطرق لزيادة المبيعات، لأنه يذكرهم بالمنتج بشكل دائم، ويشجعهم على إتخاذ قرار الشراء، في حين قد يؤدي عدم التواصل معهم إلى نسيانهم للشركة وما تقدمه.

  • تصنيف المنتجات داخل المتجر

يجب تصنيف المنتجات والسلع في فئات متعددة كل فئة تضم مجموعة من المنتجات المتشابهة في طبيعتها وخصائصها؛ حتى يتمكن المتسوق من الوصول إلى المنتجات التي يبحث عنها بسهولة.

  • عرض أفضل صور للمنتجات

تعتبر عنصر أساسي لجذب انتباه العملاء، فمن الضروري أن تكون صورة المنتج متميزة بالوضوح والتصميم المناسب لطبيعة المنتج , مع الحرص على استخدام الألوان المتناسقة وكتابة معلومات بسيطة جداً عن المنتج علي الصورة

  • تقديم العروض

تعتبر العروض التي تقدمها علي منتجاتك سبب من أسباب نجاح التسويق، حيث يلجأ بعض المستهلكين إلي العروض الخاصة لتوفير احتياجاتهم بأقل تكلفة ممكنة فيفضل إطلاق العروض في المناسبات، ومن حين إلى آخر لجذب انتباه العملاء وتحقيق تسويقاً ناجحاً.

  • الإهتمام بعربة التسوق

من أهم النقاط التي يتم مراعتها داخل متجرك الإلكتروني وهي الإهتمام بعربة التسوق فهي تجعل الشراء أسهل أيسر , فيجب عليك بجعلها سهلة الإستخدام غير معقدة حيث يمك إضافة وحذف المنتجات منها بكل سهولة .

 

  في النهاية يجب عليك ان تفكر في إنشا متجر إلكتروني يساعدك علي تطوير عملك الخاص وتوفير الكثير من التكلفة حيث يتميز يميز المتاجر عبر الانترنت هو خفض التكلفة بشكل ملحوظ مقارنة بتاجير مكان على الارض الواقع ،او شرائه فإن التكلفة تصبح مرتفعة للغاية.

المتجر يساعد صاحبه على الوصول إلى فئات كثيرة من العملاء، متجرك يستطيع أي شخص في العالم الوصول اليه عبر الانترنت وطلب المنتجات من خلاله، فقط يجب أن توفر خدمة الشحن للبلاد .

في شركة    Waitbuzz  نساعدك علي بناء متجرك الخاص لدينا فريق من المبرمجين المحترفين بجميع اللغات .net و php وغيرها من اللغات .

دراسة مشروعك دراسة مسبقة لمشروعك قبل الشروع في البرمجة، ودراسة المواقع المنافسة ليكون موقعك هو الافضل.

اخر المقالات

اكتشف المقالات فى مدونة waitbuzz

aaa

24

December

عروض خاصة بمناسبة الذكرى الـ12 لـ WaitBuzz

المزيد

aaa

21

December

أسرة "WAITBUZZ" تحتفل بالعيد ميلاد الـ 12 للشركة

المزيد

aaa

20

December

تعرف على فريق waitbuzz المتخصص في تنمية مشروعك وزيادة مبيعاته.

المزيد

aaa

19

December

اجعل من مشروعك علامة تجارية بفضل خدمات التسويق من waitbuzz

المزيد

aaa

18

December

استثمر في فريق التسويق waitbuzz الذي يساعدك على تحقيق أهداف مشروعك

المزيد

aaa

17

December

البرمجة في المستقبل: كيف ستؤثر التقنية على حياتنا ومستقبلنا

المزيد